كم تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي في مصر

كم تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي في مصر

آلام الأعصاب مزعجة، ومن أبرز أسبابها الانزلاق الغضروفي الذي يضغط على جذور الأعصاب أو الحبل الشوكي، مُسببًا آلامًا حادة. العلاج الجراحي قد يكون الحل النهائي، مما يدفع للتساؤل حول كم تكلفة عملية الانظلاق الغضروفى فى مصر .

في هذا المقال، سنجيب عن سؤالكم حول كم تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي في مصر، والعوامل المؤثرة على اسعار عملية الانزلاق الغضروفي في مصر وسنضيف نبذة عن علاج الانزلاق الغضروفي بالليزر في مصر لكونها من أهم التقنيات المستخدمة في العلاج  – كل هذه المعلومات مع الدكتور يسري الحميلي، أستاذ جراحات المخ والأعصاب بجامعة القاهرة. تابعوا معنا!

تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي في مصر 2024

 تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي في مصر تبدأ من 25 ألف جنيه مصري، وقد تصل إلى 70 ألف جنيه مصري، وذلك حيث يوجد العديد من العوامل المؤثرة على اسعار عملية الانزلاق الغضروفي في مصر والتي نتعرف عليها بالتفصيل في الفقرة القادمة.

العوامل التي تؤثر على اسعار عملية الانزلاق الغضروفي في مصر

بعد التعرف على إجابة سؤال كم تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي في مصر، دعنا في هذه الفقرة نتعرف على العوامل التي تؤثر على اسعار عملية الانزلاق الغضروفي في مصر، وهذه العوامل تشمل:

  1. مدى تعقيد الحالة، وحالة المريض الصحية.
  2. تؤثر كذلك تكلفة التحاليل والفحوصات قبل وبعد العملية ومدى تجهيز المستشفى التي يُجرى بها العملية على تكلفة عملية الغضروف الفقرة الرابعة والخامسة.
  3. تكلفة التخدير والأدوات المستخدمة في إجراء العملية.
  4. مهارة وكفاءة الطبيب المعالج والفريق الطبي الماعون له.
  5. طريقة إجراء العملية، فتكلفة عملية الغضروف الفقرة الرابعة والخامسة بالمنظار تختلف عن الجراحة التقليدية.

إذا أردتم معرفة إجابة سؤال كم تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي في مصر وخاصة داخل مركز الدكتور يسري الحميلي، فيمكنكم التواصل مع الفريق المختص لدينا عبر خدمة الواتساب، وسيتم الإجابة على كافة تساؤلاتكم في أسرع وقت ممكن. 

علاج الانزلاق الغضروفي بالليزر في مصر

نجد أنه من أهم العوامل المؤثرة على تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي في مصر هو نوع التقنية المستخدمة في الجراحة – علاج الانزلاق الغضروفي بالليزر هو إجراء طبي يستخدم أشعة الليزر لتخفيف الألم والالتهاب الناتج عن الانزلاق الغضروفي. يعمل الليزر على تقليل الضغط على الأعصاب وتسريع عملية الشفاء.

ما هي فوائد علاج الانزلاق الغضروفي بالليزر؟

  • تقليل الألم والالتهاب: يعمل الليزر على تخفيف الألم والتورم بشكل فعال.
  • تسريع الشفاء: يساعد الليزر على تجديد الأنسجة وتسريع عملية الشفاء.
  • إجراء غير جراحي: عادة ما يكون إجراءً غير جراحي، مما يعني وقت تعافي أقصر.
  • دقة عالية: يسمح الليزر بالوصول إلى المناطق المصابة بدقة عالية.
  • آثار جانبية قليلة: عادة ما تكون الآثار الجانبية طفيفة ومؤقتة.

هل يناسب الجميع علاج الانزلاق الغضروفي بالليزر؟

لا يناسب علاج الليزر جميع الحالات. يجب استشارة الطبيب لتحديد ما إذا كان هذا العلاج مناسبًا لحالتك. سيقوم الطبيب بتقييم حالتك الطبية وتاريخك المرضي لتحديد أفضل خيار علاجي لك.

 

متى نحتاج إلى عملية الانزلاق الغضروفي بالليز أو التقنيات الأخرى

كما سنتعرف في الفقرات القادمة فإنه يوجد ما يُعرف ببديل عملية الغضروف، ولذلك فإنه ليست كل الحالات المُصابة بالانزلاق الغضروفي في حاجة إلى إجراء عملية جراحية، ولكن على الرغم من أن نسبة كبيرة من الحالات يمكن علاجها باستخدام طرق غير جراحية، إلا أن هناك حالات تتطلب الجراحة لتخفيف الضغط عن جذور الأعصاب وتقليل الآلام التي يعاني منها المريض، ولذلك دعنا بعد الحديث عن كم تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي في مصر؟ نتعرف على الحالات التي تحتاج إلى العمليات الجراحية.

وأولى الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي فوري هي الحالات الشديدة، والتي يكون فيها الغضروف ضاغطًا بشدة على الحبل الشوكي، فيعمل الطبيب في الجراحة على تخفيف الضغط عن الحبل الشوكي لحماية المريض من الكثير من المضاعفات والتي من بينها الإصابة بالشلل، وثاني الحالات هي التي لم تعطِ العلاجات غير الجراحية أي نتيجة إيجابية في التخفيف من الأعراض المزعجة التي يعاني منها المريض، أو إذا استمرت حالة المريض في التدهور، وزادت شدة الألم التي يعاني منها المريض، بجانب أنه ظهرت بعض المضاعفات على المريض، ومن أمثلة المضاعفات فقدان السيطرة على الأمعاء والمثانة البولية، وقد يُصاب المريض بالسلس البولي، بجانب ضعف العضلات التي تغذيها الأعصاب المتضررة بشدة، بالإضافة إلى صعوبة الحركة والشعور بآلام حادة مع أي حركة.

 

كل هذه الحالات تستوجب على الطبيب إجراء عملية الانزلاق الغضروفي للمريض من أجل حمايته من الكثير من المضاعفات الخطيرة، ولكن قبل أن ننطلق في حديثنا عن كم تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي في مصر؟ دعنا أولًا نتعرف على كيفية إجراء هذه العملية في الفقرة القادمة.

اعرف المزيد عن

تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي

تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار في مصر

كيفية إجراء عملية الانزلاق الغضروفي

يتساءل الكثير من المرضى عن تكلفة عملية الغضروف الفقرة الرابعة والخامسة، وذلك لأنها أشهر فقرات معرضة للإصابة بالانزلاق الغضروفي، لذلك نجد أن أكثر العمليات تُجرى على هذه الفقرات، ونجد أن عملية الانزلاق الغضروفي تُجرى تبعًا للخطوات التالية

  1. يُخدر المريض بالتخدير المناسب سواء الكلي أو النصفي في العمليات الجراحية التقليدية، أو بالتخدير الموضعي في العمليات الحديثة بالمنظار.
  2. في العملية الجراحية التقليدية يفتح الطبيب شقًا جراحيًا كبيرًا لكي يصل إلى مكان الغضروف المُصاب، أما في حالة استخدام المنظار فإن الطبيب يقوم بإجراء شقوقًا جراحية صغيرة ويدخل المنظار والأدوات الجراحية الدقيقة من خلالها حتى يصل إلى مكان الإصابة.
  3. عندما يصل الطبيب إلى مكان الإصابة يبدأ في تخفيف الضغط على جذور الأعصاب، سواء من خلال استئصال الغضروف جزئيًا أو كليًا، أو حتى باستئصال الصفيحة الفقرية، من أجل تحرير الأعصاب من الضغط الواقع عليها.
  4. بعد الانتهاء من العملية يخرج الطبيب الأدوات الجراحية والمنظار ويغلق الشقوق الجراحية.

 

عملية الانزلاق الغضروفي من العمليات الجراحية التي لها نسبة نجاح عالية، كما تؤثر طريقة الإجراء على نسبة نجاح العملية، لذلك نجد أن إجراء العملية بواسطة المنظار أفضل من إجراء العملية بالطريقة التقليدية، ولها العديد من المميزات منها سهولة الإجراء، واستخدام التخدير الموضعي وتجنب مخاطر التخدير الكلي، بجانب عدم الحاجة إلى فترة تعافي طويلة، لذلك عند الحديث عن كم تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي في مصر، سنجد أنها تتأثر بشدة بطريقة إجراء العملية.

 

كما تحتاج هذه العملية إلى دقة عالية للحصول على النتائج المرغوب بها، لذلك يجب اختيار أفضل الأطباء مثل الدكتور يسري الحميلي – دكتوراه في جراحات المخ والأعصاب والعمود الفقري، وأستاذ في قسم جراحات المخ والأعصاب والعمود الفقري بكلية طب جامعة القاهرة – لإجراء العملية بدقة عالية.

اعرف المزيد عن

علاج الانزلاق الغضروفي البسيط

علاج الانزلاق الغضروفي بالليزر في مصر

 

بديل عملية الغضروف

بعد الحديث عن كم تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي في مصر؟ دعنا نوضح أنه يوجد ما يُعرف ببديل عملية الغضروف، وبديل عملية الغضروف هي مجموعة الطرق هدفها السيطرة على حالة المريض وعدم الحاجة إلى التدخل الجراحي في النهاية، وهذه الطرق تشمل:

  1. الراحة: فقد تساعد الراحة وممارسة بعض التمارين الخفيفة وتجنب الأنشطة الشاقة في تخفيف آلام المريض.
  2. العلاج الدوائي: الأدوية المسكنة للألم والمضادة للالتهابات غير الستيرويدية، والأدوية الباسطة للعضلات، بالإضافة إلى الأدوية المسكنة لآلام الأعصاب قد تساعد في علاج مشكلات المريض.
  3. العلاج بالتردد الحراري: يساعد في علاج الألم الذي يشعر به المريض من خلال إتلاف النهايات العصبية الحسية.
  4. العلاج الطبيعي: يساعد في تخفيف الألم وتقوية عضلات الظهر من أجل تخفيف الضغط على الأعصاب.
  5. الأشعة التداخلية: تعمل على تخفيف الضغط داخل الغضروف، وبالتالي تخفيف الضغط على الأعصاب.

 

كل هذه الطرق هي بديل عملية الغضروف، ويختار الطبيب الطريقة المناسبة لحالة المريض، وذلك قبل اتخاذ قرار العملية الجراحية.

 

في النهاية، وبعد الإجابة على سؤال كم تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي في مصر؟ دعنا نشير مجددًا إلى أهمية اختيار أفضل الأطباء من أجل علاج هذه المشكلة بدقة، لذلك لا تترددوا في التواصل مع عيادة الدكتور يسري الحميلي – دكتوراه في جراحات المخ والأعصاب والعمود الفقري، وأستاذ في قسم جراحات المخ والأعصاب والعمود الفقري بكلية طب جامعة القاهرة – لتتعرفوا على كافة التفاصيل التي تحتاجون إليها.

كم تكلف عملية انزلاق غضروفي؟

لا يمكن تحديد التكلفة برقم محدد وثابت، وذلك لوجود العديد من العوامل التي تؤثر على التكلفة، ولكن يمكن القول أن التكلفة تبدأ من 25 ألف جنيه مصري وقد تصل إلى 70 ألف جنيه مصري.

متى يحتاج مريض الغضروف التدخل الجراحي؟

في الحالات التي يكون فيها الضغط على الحبل الشوكي شديدًا، أو تدهورت حالة المريض على الرغم من الاعتماد على طرق العلاج غير الجراحية، أو في حالة ظهور بعض المضاعفات على المريض.